ماشاء الله تبارك الله .... ماشاء الله لاقوة الا بالله

 

روابط مفيدة : مركز رفع | استرجاع كلمة المرور | قران كريم | توبيكات | قيمزر | ماما | متجر ماما | يوتيوب | حواء


اعلاناتي





العودة   منتديـــات مملكة نســـايم > المملكة الترفيهية و الرياضية > حصري
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء المجموعات الإجتماعية التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

حصري كل مايخص الاخبار الحصريه موجوده هنا


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 20 / 6 / 1432 هـ من الصحـف

حصري


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2011, 09:25 AM   #1
vip


الصورة الرمزية هتوف
هتوف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1761
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 04-29-2011 (06:49 PM)
 المشاركات : 2,788 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Con23 أخبار الزعيم ليوم الاثنين 20 / 6 / 1432 هـ من الصحـف





أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

مسؤولو الأندية بعد قرعة الأبطال:
عبدالله بن مساعد: لقاء الفيصلي صعب ومقابلة الاتحاد في الأربعة أفضل من النهائي


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - زيد السبيعي

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال أن قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال متوازنة وقال:» الهلال والفيصلي هما الأفضل في الخمس مباريات الأخيرة في الدوري وبالتالي المباراة صعبة لكن ثقتي في نجوم الزعيم كبيرة وبإذن الله نتخطى مباراة الفيصلي، مبينًا سموه أن مقابلة النصر أو الاتحاد في دور نصف النهائي من البطولة أمر جيد خصوصًا الاتحاد؛ لأن مبدأ التعويض موجود بنظام الذهاب والإياب بعكس مواجهته في النهائي المتوقع أن يكون في جدة وهنا لا يوجد فرص للتعويض وسيستفيد الاتحاد من الأرض والجمهور، مشيرًا إلى أن الفريق الذي يريد تحقيق كأس الملك يجب عليه مقابلة الفرق القوية والفوز عليها.

وأكّد الأمير عبد الله بن مساعد أن بطولة الأبطال بمسماها الجديد لم يحققها بطل الدوري الذي أتمنى أن يكسر الهلال هذا الحاجز وهي من البطولات المهمة التي يطمع فيها الزعيم.

وعن العرض المرئي لراعي المسابقة خادم الحرمين الشريفين قال سموه: الملك عبد الله الله يطول في عمره قدم الكثير لشعب المملكة والشعوب المسلمة، وقال: أتذكر كلمات الملك عبد الله لنا عندما قال لا تنسونا من دعائكم متذكرًا وأنا أقول الله يطول في عمره.

مجموعتنا الأسهل

في حين أعترف رئيس نادي الاتفاق المهـــندس عبد العزيز الدوســـــري أن القرعة ابتسمت للاتفاق وقال:

مقابلة الوحدة أفضل بكثير من مواجهة الهلال أو الاتحاد أو النصر في دور الثمانية، مبينًا أن مجموعتهم تعد الأسهل من المجموعة الأخرى التي تتكون من الهلال والاتحاد والنصر والفيصلي.

الخمسة ليست مقياس

مستوى النصر

بينما أشار نائب رئيس نادي الاتحاد محمد اليامي إلى أن الفرق المشاركة في كأس الأبطال كلّها فرق قوية ومؤهلة لكسب البطولة خصوصًا وهي تأتي في نهاية الموسم والجميع في أتم الاستعداد وقال: مواجهة النصر قوية وحق لنا مشروع في كسب المباراة والتأهل لدور نصف النهائي، مبينًا أن من يعمل ويجتهد سيظفر باللقب الغالي، متمنيًا أن يحافظ فريقه على اللقب.

وأكّد اليامي أن فوز الاتحاد على النصر بخمسة أهداف لن تخدرنا وكل مباراة لها ظروفها وليس مقياس مستوى النصر الذي يقدم مستويات كبيرة خلال هذا الموسم.

وعن مقابلة الهلال في دور الست عشر من البطولة الآسيوية بعد غدٍ الثلاثاء قال:» اللقاء بلا شك سيكون قوياً ولها متابعة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي والآسيوي؛ لأنها تجمع فريقين مرشحين لنيل اللقب الآسيوي، متمنيًا أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تليق بسمعة الكرة السعودية وفي النهاية سنبارك للفائز الذي أتمنى أن يواصل المسيرة للنهائي.

سنعد العدة للأهلي القوي

قال عبد الله القريني الأمين العام لنادي الشباب: إن نادي الشباب يحترم جميع الفرق التي سيقابلها في هذه البطولة والأهلي فريق كبير وقدم مستويات كبيرة في نهاية الموسم وسوف نعد العدة لهذه المواجهة.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

قال: إنه سيرحل إذا شعر أنه مقصر وأبدى تخوفه من الظروف غداً.. سامي الجابر:
لن يستطيع أي فريق سعودي هزيمة الهلال لأنه الأفضل فنيّاً.. وخماسية الاتحاد لا تعني قوته!


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - فيصل المطرفي

شدد مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر على أن فريقه متى ما كان في مستواه الطبيعي لن يتمكن أي فريق سعودي من هزيمته وقال: الفوز في أي مباراة دائماً ما يكون داخل الملعب فالجوانب الفنية هي من تزف أي فريق للانتصار، وفي الفترة الراهنة الهلال هو الفريق الأفضل والأقوى فنياً وأمام الاتحاد سنخوض مواجهة قوية.. وكما أسلفت الجانب الفني يصب لمصلحة الهلال، ولكن هناك ظروف ربما تطرأ في المباراة كوضع الطقس بشكل عام أو أداء حكم أو انخفاض في مستوى أغلب عناصر الفريق ولابد أن نحسب حساباً لذلك».

وكشف الجابر عن أن فوز الاتحاد على النصر بخماسية نهاية الأسبوع الماضي لا يعني عودة الاتحاد لمستواه الطبيعي.. وأضاف: «الاتحاد لايزال بعيداً عن مستواه المعروف، وفوزه بخماسية مع مدربه الجديد البلجيكي ديمتري لا يعني إطلاقاً أن الاتحاد عاد لوضعه ولا يعني ذلك ضعف المنافس، فالاتحاد فريق كبير وتاريخه مميز ولا أقصد بذلك تخديرهم فهم أكبر من ذلك بكثير».

ونوه الجابر أن عملهم في الهلال لا يكون إطلاقاً لمباراة واحدة أو مرحلة معينة مشدداً أنهم يخططون ويعملون لموسم كامل مليء بالاستحقاقات والمنافسات بهدف ظهور الهلال بشكل قوي على مدار الموسم».

وعن رحيله عن منصب إدارة فريق كرة القدم الموسم المقبل وما تردد مؤخراً.. أجاب الجابر: «لم أحدد إلى الآن قراري، وليس الوقت مناسباً للخوض في ذلك مع الإشارة أني أجري تقييماً لما قدمته مع نهاية كل موسم، ومتى شعرت أني مقصر سأرحل بكل تأكيد رغم ارتياحي الكبير بوجود شخصية إدارية مميزة كالأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي منحنا الصلاحيات ويتعامل مع مبدأ الثواب والعقاب».

ورفض الجابر الحديث عن حكم المباراة الكوري الجنوبي الذي قاد مباراة الفريق أمام الغرافة القطري الماضية إذ أوضح حول هذه النقطة: «لن أتحدث عن التحكيم لأنني واثق بأنه متى ما فكر اللاعبون بالفوز فقط فإنهم سيحققونه مهما كانت الظروف، والدليل أن الحكم في مباراة الغرافة وزع حوالي تسعة بطاقات على اللاعبين بأغلبها كانت دون مبرر واستطعنا تحقيق الفوز على الرغم من ذلك».

وفي ختام حديثه أكد الجابر أن الهلال لن يتأثر بالحضور الجماهيري الكبير المتوقع من الجانب الاتحادي، مبيناً أن الهلال وفي الموسم الجاري كسب مباريات عديدة جرت خارج أرضية، منوهاً أن لاعبي الهلال يملكون الخبرة للعب في مثل تلك الأجواء.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

قرعة كأس الملك للأبطال تسفر عن:
الهلال والاتحاد والنصر والفيصلي في مجموعة والشباب والاتفاق والأهلي والوحدة في مجموعة


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - زيد السبيعي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ظهر أمس الأحد حفل إجراء مراسم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1431 - 1432هـ، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، قبل أن يشاهد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والحضور عرضاً مصوراً عن المسابقة يحكي تاريخها والفرق التي حققتها، ثم شاهد الحضور نشيداً بعنوان (فخر أمة يا ملكنا يا بطل).

عقب ذلك أجريت مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مستويين ضم الأول المستوى الأول (نادي الهلال بطل دوري زين السعودي لكرة القدم وكأس ولي العهد والشباب بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وناديي الاتحاد والاتفاق صاحبي المركزين الثاني والثالث في دوري زين)، في حين ضم المستوى الثاني أندية (النصر والأهلي والوحدة والفيصلي)، وقد أسفرت القرعة لدوري الثمانية عن مواجهات قوية جمعت الاتحاد والنصر والشباب والأهلي حيث ستكون مباريات الذهاب بالرياض والإياب بجدة، وكانت بقية المباريات شهدت مواجهة الهلال مع الفيصلي حيث ستكون الذهاب بالرياض والإياب في المجمعة، بينما سيلعب الاتفاق مع الوحدة الذهاب في مكة والإياب بالدمام.

وفي دور الأربعة سيقابل الفائز من الهلال والفيصلي الفائز من النصر والاتحاد، كما سيقابل الفائز من الاتفاق والوحدة الفائز من الشباب والأهلي.

يذكر أن منافسات دور الثمانية ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين، وكذلك دور الأربعة فيما سيقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ومباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع من مباراة واحدة.

وقد تسلم نائب رئيس نادي الاتحاد ورئيس نادي الاتفاق جوائز المركزين الثالث والرابع في مسابقة دوري زين لهذا الموسم.

وعبر سمو الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بحضوره قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وأكد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب أن بطولة خادم الحرمين الشريفين تعتبر خير ختام للموسم الرياضي والأهم أن تظهر بمستوى فني يليق بالكرة السعودية والأندية السعودية وتقدم صورة نطمح لها في إظهار قدرات الأندية السعودية في كافة المستويات.

وعن التنظيمات للموسم القادم قال سموه: سيكون هناك اجتماعات للجان المختصة كل فيما يخصه سواء في تغطية كافة جوانب هذا الموسم من سلبيات أو إيجابيات لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات وهناك تعديلات في بعض اللوائح ستصدر وكذلك تعديلات في بعض الإجراءات المتخذة لكي تواكب ما يطمح إليه الاتحاد السعودي من تطوير بطولاته وأعماله كلها لكي تكون متفقة جميعها مع الأنظمة الدولية والقارية، مشيراً سموه إلى أن ذلك سيعلن عقب نهاية كأس الأبطال ومع نهاية الموسم.

وعن البيان الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس بخصوص مشاركة الأندية السعودية في إيران وما تعرضت له قال سموه: البيان كان واضحاً وفصل فيه كل النقاط حسب وجهة نظر الاتحاد السعودي وليعرف الجميع أن اتحاد القدم لا يمكن أن يتدخل في شيء إلا إذا كان مستنداً على حقائق أولاً تواكب الأنظمة واللوائح وهذا ما تم وأنا متأكد أن الجميع يستطيع النظر للموضوع بعين الاعتبار ونعطي العذر للجميع لعلهم لم يطلعوا ولم يعرفوا الأمور على حقيقتها ولكن إذا اطلعوا وعرفوا الأمور على حقيقتها فإن الاتحاد السعودي سيأخذ كل ما يلزمه لحفظ حقوق الأندية السعودية وبالنسبة لمشاركة نادي النصر فستكون مشاركة طبيعية وسيذهب ولكن نحن نتكلم عن المستقبل وضمان عدم تكرار ما حدث والأهم التطبيق الفعلي للوائح في حال حدوث أي شيء.

وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أنهم يحملون الصداقة والشعور الطيب للجميع في كل مكان وقال: لو خرج المسؤول هناك واستنكر ما حدث وأن ذلك خارج عن سيطرتهم لعلنا كنا تفهمنا ولكن عدم إصدار أي استنكار لهذه الأحداث جعلنا نطلب تدخل اللجان في الاتحاد الآسيوي، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية تترفع عن أي مواطن الزلل ودائماً ما تبادر بالخير والتسامح للجميع.

وعن التغييرات التي حدثت في بعض اللجان والتي ستحدث، أوضح سموه أن كل ما يقوم به هو خدمة للوطن بتوجيهات القيادة ومن ثم بالتعاون وأخذ آراء المختصين وقال: إذا كان الحكم مسبقاً على اللجان قبل بدء عملها كما حدث الموسم الحالي وبالتالي إذا كان ذلك سيتكرر فإنه ليس هناك جدوى من التغيير.

وطالب سموه من الجميع إعطاء الفرصة للجان لأن تقوم بعملها على أكمل وجه لأن الخبرة والممارسة لها دور وقال: كل عمل يستند على لوائح وليس هناك مجال للاجتهاد إلا في مجال بسيط وفي أحداث لم تذكر في اللائحة وهذه يتم التعامل معها حسب ما هو مطبق دولياً وأرجو من الجميع أن يستمعوا إلى صوت العقل وهو الصوت الذي يهتم بالأنظمة.

وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب: أطالب الجميع وخصوصاً الإعلاميين المتخصصين أن يطلعوا ويعرفوا الأنظمة حيث إن هناك الكثير من الآراء التي تطرح لا تستند على النظام الموجود والباب مفتوح للجميع لمناقشة جميع رؤساء اللجان والمختصين لمعرفة الأمر سواء من الإعلاميين أو مسؤولي الأندية لكي تكون الصورة واضحة والخطأ بعد ذلك سيكون واضحاً من أي جهة.

وأكد سمو الأمير نواف بن فيصل أن حالة الرشوة التي أعلن عنها سابقاً لم تثبت إلى الآن وستأخذ مجراها القانوني وستدرس في اللجنة القانونية وإذا كان الأمر رياضياً بحتاً سيحل من خلال اللجنة القانونية وإذا تعدى ذلك سيحال للجهات المختصة، وقال: هذه الحالة حالة فردية لا تعني أي شيء وسيتم التعامل معها حسب الأنظمة.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

هوساوي غاب عن المران الرئيسي.. وكالديرون يبحث عن حل لمشكلة غيابه
بعثة الهلال تطير إلى جدة اليوم.. الإدارة تجدد عقد الشمري.. والناقور يتكفل بقيمة تذاكر الجماهير


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب – فيصل المطرفي :

بعثر مدافع الفريق الهلالي أسامة هوساوي أوراق مدرب فريقه الأرجنتيني كالديرون بعد أن مكث اللاعب أمس في غرفة العلاج بالنادي لتلقي المزيد من الجرعات الطبية في إطار برنامجه التأهيلي بعد إصابته في العضلة الضامة خلال مواجهة نجران الماضية وتعذر دخول اللاعب في تدريب الأمس الرئيس للفريق قبل مواجهة الاتحاد غداً في مواجهة دور الـ16 الآسيوي، ووفقاً للمصادر بدأ مدرب الفريق كالديرون في وضع الحلول في حال تأكد غياب أسامة هوساوي إذ يفاضل بين إشراك الروماني رادوي في متوسط الدفاع إلى جانب المرشدي مع احتمالية واسعة لمشاركة سلمان الخالدي في قلب الدفاع مع الاستعانة بالروماني رادوي وخالد عزيز في محور الارتكاز لتقوية الخطوط الخلفية.

وحظي تدريب الفريق الهلالي أمس بمتابعة إدارية وشرفية كبيرة تمثلت في حضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء شرف النادي الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد.

وكانت إدارة النادي قد جددت أمس عقد حارس الفريق فهد الشمري لمدة سنتين اعتباراً من الموسم المقبل.

من جهة أخرى تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بشراء عدد 1500 تذكرة بما يعادل نسبة 8% التي خصصت لجماهير الهلال في مواجهته غداً أمام الاتحاد.

يذكر أن أفراد الفريق الهلالي انخرطوا أمس بعد نهاية التدريبات بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي على أن يجري الفريق مرانه اليوم عند الساعة الـ10.00 صباحاً في حين تغادر البعثة الهلالية إلى محافظة جدة مساء اليوم.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

السوق السوداء تشتعل وترفع سعر التذكرة إلى 50 ريالاً
فوضى جماهيرية كبيرة من أجل الكلاسيكو


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

متابعة وتصوير ـ علاء سعيد :

تدافعت أعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية إلى مقر ناديها وبالتحديد عند الساعة الثانية من ظهر أمس الأحد لأجل شراء تذاكر دخول مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية غداً أمام الهلال ضمن مباريات دور الستة عشر من البطولة الآسيوية، حيث ساهم وجود منفذ واحد للبيع في حدوث الكثير من الفوضى أثناء شراء التذاكر، كما أنه لم يسمح لأي مشجع سوى شراء تذكرتين فقط لأجل القضاء على ظاهرة السوق السوداء بيد أن هذا الأمر لم ينجح، حيث انتشرت السوق السوداء بشكل كبير وفعّال، حيث اتجهت الجماهير للشراء من السوق السوداء وبأسعار خيالية، وصل سعر التذكرة إلى 50 ريالاً للدرجة العادية والتي تبلغ قيمتها الأصلية 20 ريالاً، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى أرقام أكبر.

وقد تدخل رجال الأمن مساء أمس لتفريق الجماهير الاتحادية الكبيرة التي تواجدت أمام النادي وتم إغلاق بيع التذاكر عند التاسعة مساءً على أن يتم فتح منافذ البيع عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الفيصلي بدلاً من التعاون

بعد القرار الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس على ضوء أحداث لقاء الوحدة والتعاون وسحب ثلاث نقاط من كلا الفريقين اصبح الفريق الهلالي بعد اجراء القرعة في مواجهة فريق الفيصلي بدلا من التعاون الذي خرج من قائمة فرق الابطال بعد سحب النقاط الثلاث منه ليحل الفيصلي بديلا عنه لتقدمه عليه بالترتيب بفارق النقاط.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الفريق حقَّق في عهده كل الأرقام القياسية
ابن مساعد.. الرئيس (القياسي) للهلال والكرة السعودية


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - سلطان المهوس

لا شيء يمكن أن يخطر ببال كل عاشق كروي للمسابقات السعودية لم يحققه رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد؛ فقد أصبح نقطة تحول هائلة بعد أن وُفّق بالتعاقد مع ألمع نجوم كرة القدم المحترفين بالدوري السعودي، ثم بتحديث آلية العمل الإداري؛ لتكون احترافية بشكل كامل؛ لينطلق محققاً كل الأرقام مع الفريق الأول، بداية من عدد النقاط التي حصل عليها الفريق هذا الموسم وعدد الأهداف التي له وعليه، وانتهاء بحسم الدوري ذي الجولات الستة والعشرين دون أن يتعرض لأي هزيمة، وقبلها أصبح الفريق هو الأكثر فوزاً خارج أرضه والأنظف لعباً، ولاعبوه الأجمل أخلاقاً وتعاملاً..الرئيس (القياسي) هو اللقب الذي يجدر بأن يحمله الأمير عبد الرحمن بن مساعد حتى يأتي مَنْ يُحطّم كل أرقامه، وهو الأمر الذي من المستبعد جداً حصوله خلال المستقبل القريب بل ربما يكون مستحيلاً!

الأمر المميز أن هذه الأرقام القياسية كافة، التي تُوّجت مسيرة الرئيس (القياسي)، تزامنت مع اللغة الرياضية الراقية والاحترام الفائق وتجسيد صورة الإداري صاحب الصفات الجميلة الخلاقة بجانب الثقة بالنفس والقوة في المواقف التي تستحق القوة الأمر الذي جعل خصوم الهلال يحتارون كثيراً وهم يبحثون عن أي قشة هلالية تزيح وجه التساؤلات عنهم من قِبل جماهيرهم التي من المؤكد أنها تتساءل بمنطقية «ليش ما نصير زي الهلال..!!؟؟».

شكراً للرئيس (القياسي)، وشكراً لكل الهلاليين على احترافيتهم وقوة حضورهم وروعة منجزاتهم، وشكراً لكل الجماهير الهلالية التي ما زالت الأجمل والأمثل والأكمل في الروح والتشجيع وحتى في العتاب..!!

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

بندر بن محمد عاشق الزعيم وأحد أهم أسرار انتصاراته

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - عبدالله الدهامي

كالجبل الأشم يقف الأمير بندر بن محمد شامخاً في مختلف المواقف الزرقاء مهما اختلفت الظروف وتنوعت فحين يجد الجد ويبدأ ضعاف النفوس بالعبث تجده درعاً واقياً يصد كل مايهدد الهلال ويدافع عن حقوقه ويرفض حتى مجرد الاقتراب منه فهو العاشق الكبير الدائم واحد أهم الأركان الهلالية في تاريخ زعيم الأندية السعودية؛ حيث احتل مساحات كبيرة في قلوب أنصار الأزرق بما يقدمه في السر والعلن لا يغيب بتاتاً ويثبت يوماً بعد آخر أنه موجود يساند ويدعم؛ وفي يوم التتويج بالبطولة 52 كان سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال وفياً باحتضان الأمير بندر والشد على يديه وتبادل معه التحايا نحو جماهير الإمبراطورية الزرقاء في مشهد يدل على الإيثار والنبل والإبداع وهو درس في فن الأخلاق الرياضية تزهو رياضة الوطن بمثله وهو نكهة خاصة حتى وإن أتت من غيره قد لا تستساغ بالشكل الذي تكون عليه مع رجالات الهلال في كل بطولة بل هي السر الذي أوصل الأزرق إلى هذا الكم البطولي الهائل.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

إخصائي إطلاق القدرات والتأهيل النفسي د. الصيني حول الكلاسيكو لـ(الجزيرة):
من سيقدم 20% من الجهد سيفوز.. والمدرب الناجح في العوامل النفسية سينجح..!!


كتب - أحمد العجلان

قال الدكتور إبراهيم الصيني إخصائي إطلاق القدرات والتأهيل النفسي.. بأن مقابلة الهلال والاتحاد يوم غدٍ الثلاثاء ستكون بين مدربين أحدهم يملك 20% من الإمكانات والآخر 80% ولكن قد يكون صاحب النسبة الأضعف هو من ينجز.. وقال في حديث خاص بـ(الجزيرة) إنه من أجل أن ينجز أي من المدربين العمل الفني بشكل مميز فعليه أن يهتم بالجوانب النفسية للفريق واللاعبين.. موضحاً بأنه من أجل أن يكون الفريق متفوقاً فنياً فعلى المدرب أن يهتم بالجوانب النفسية التي تشكل 20% من المهمة لكي ينجح في المهام الفنية بباقي النسبة ويحقق النجاح.. وقال إن مدرب الاتحاد ديمتري يملك خاصية مميزة وهي اهتمامه بالجوانب النفسية.. وأشار الصيني في حديثه لـ(الجزيرة) إلى أن الهلاليين باتوا متفائلين في المباريات الحاسمة والحساسة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة لاسيما بعد فوزهم الشهير على الاتحاد في ختام الدوري قبل حوالي ثلاثة أعوام بهدف ياسر القحطاني، وهذا عامل نفسي يلعب في صالح الهلال كثيراً خصوصاً أن الهلال لم يلعب أيّ مباراة حاسمة مع الاتحاد على ملعب جدة منذ ذلك التاريخ؛ على نقيض ذلك فالاتحاديون يتفائلون بإستاد الملك فهد بالرياض.. وشدد الصيني على أهمية علاقة اللاعبين بمدربهم وقال المدرب الذي سيكون قريباً من اللاعبين سيساعدهم على الإبداع، مضيفاً إن الفريق الذي يرغب بالحصول على أكبر قدر من عطاء لاعبيه عليه أن يلفت انتباه اللاعبين بسؤال مفاجئ.. مثلاً أن يقول للاعب (هل تريد الفوز بكأس آسيا) ليكون هناك حافز.. وأضاف أيضاً يجب على الفريق الراغب في الفوز بأن يحدث لدى اللاعبين شعوراً باهتمام الإدارة والمدرب بالمباراة.. وأخيراً يجب أن تفعل الإدارة رغبة اللاعبين بالفوز من خلال المحفزات المختلفة.

وحول توزيع 8% فقط من المدرجات على جمهور الهلال والباقي لجماهير الاتحاد.. وكيف سيؤثر ذلك سلبياً على الهلال وإيجابياً على الاتحاد؟.. قال إذا أراد الهلال إبطال مفعول جمهور الاتحاد فعليهم بالتفوق منذ بداية المباراة والتسجيل مبكراً أحد أهم عوامل إيقاف دعم جمهور الاتحاد لفريقه وعلى النقيض من ذلك يستفيد فريق الاتحاد من جمهوره.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

إدارة النادي قدمت شكرها له على دعمه المستمر
الموسى يكرم اليوم كاراتيه الهلال وأبطال الكاتا


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كتب - فيصل المطرفي

يكرم عضو شرف نادي الهلال الأستاذ موسى الموسى ظهر اليوم أبطال المملكة في لعبة الكاراتيه من نادي الهلال وأبطال الكاتا بعد تحقيقهم للالقاب وتميزهم على مستوى اللعبة وذلك بمكافآت مالية في إطار دعمه المتواصل للالعاب المختلفة للنادي وحرصه على تكريم المتفوقين في نادي الهلال ومساهمته بشكل ملموس في كل المناشط الهلالية مسجلا اسمه كأحد أبرز أعضاء شرف النادي. من جانبهم شكرت الإدارة الهلالية ممثلة بسمو رئيس النادي وسمو نائبه عضو شرف النادي موسى الموسى على كل مبادراته السخية وحرصه على دعم كل الألعاب واستمرار دعم أعضاء شرف النادي.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

من القلب
أتاك الزعيم يختال.. تبراً ومجداً..!!
صالح رضا


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

حيرتنا يا الزعيم.. هل نرتفع بذائقة المقال والمقام إلى عليائك؟.. أم نكتفي بتشخيص شخوصك المتفوقة؟.. أو نقف مبهورين بآليات نجاحك المتطورة.. ولاعبيك الأفذاذ الذين يدخلون الفرح ذهباً نقياً.. وماساً أزرقاً عالي النقاء للملايين من عشاقك؟..

إن العمل الدؤوب.. وحسن النوايا.. وتضافر جهود المنظومة المتفوقة.. وقبل كل ذلك.. إرادة الله تعالى.. هي التي تهطل على الأندية المتفوقة حول العالم تبراً وبطولات ومجداً.. فالتاريخ الرياضي ليس إلا سيرة أندية عظيمة ومتفوقة.. مثلك تماماً أيّها الزعيم.. فخلال موسمين مترادفين ومتتاليين حققت بطولتي الدوري العام لكرة القدم الثانية عشرة والثالثة عشرة.. وأنت أهل قوي لاستمرارية حصد البطولة الأهم للموسم القادم.. فماذا نسمي ذلك؟!!.. إنه بالتأكيد العمل المنظم الدؤوب.. ونتاج عمل رجال متفوقين.

الزعيم أصبح كالشخصيات المتفوقة.. الذين نقرأ عنهم في كتب التاريخ.. ومن شتى الحضارات والأديان والملل والأطياف.. نعم إنهم العظماء الذين يبتسمون وهم يكافحون.. بل أصبح الهلاليون يقهقهون بثقة وهم يستبسلون في نثر الإبداع في دنيا الرياضة.. وثقافة التفوق والتميز.. وتحقيق المجد والبطولات.

نحن الكتّاب المحايدين.. نقول بكل وضوح.. تعبنا.. نعم تعبنا ونحن ننصف هذا الهلال.. ولكن علمتنا الحياة.. أن نستمتع بالمتفوقين في دنيا الأبطال.. مهما كان ذلك البطل.. وإلا سنجهد أنفسنا.. ونخسر عقولنا.. ونفقد احترامنا لأنفسنا.. إذا نحن حاولنا تجاوز المنجزات المتتالية.. أو التقليل منها.. فسوف نجدف ضد طبيعة الأسوياء.. كما يفعل بعض الصبية.. في محاولاتهم اليائسة والبائسة لحجب شعاع النجاح الأزرق.. والاستئثار بمسارات التفوق والبطولات والمجد.. فلا يزيدهم ذلك إلا رهقاً.. فكلما يجاهدون تلك الأنفس المتعبة.. كلما يخنقهم تفوق الزعيم.. وتخنقهم عبرة التفوق والشموخ.. فيطرقون كل المناحات.. ينوحون هنا.. ويرفعون أصوات النشاز هناك.. وأنفسهم تغلي من الحالة القهرية التي وضعوا أنفسهم فيها.. فهي تكشفهم بوضوح.. وتشخص بوضوح تام أمراض العجز والضعف والخواء لديهم.. مما يجعلهم في موقع شفقة حقيقية من كل أطياف المجتمع.. حتى أولئك الذين يجمّلون خيبتهم.. إنما هم يستحقرونها في دواخلهم المترهلة.. والمتهالكة.. فسيبقون في مواقع الشفقة والانحسار القهري.. وسيبقى الزعيم زعيما.. يلتهم البطولات والتبر والمجد.. بينما أولئك المساكين يلتهمون كل الأمراض القهرية التي أصبحنا نراها بوضوح تام على أولئك التعساء.. وكل بطولة والزعيم زعيم أوحد لكل القيم الخيرة.. ولكل البطولات الزاهية.. وللمجد الذي لم يعد باستطاعة أحد أن يخفيه إلا بالاعتراف بأحقية البطل بأمجاده.. والتسابق مع الآخرين بالتقاط سقط المتاع الأزرق فقط.. ذلك القبس الأزرق الجميل.. المستمد من أوكسجين الحياة.. ومن سماء البطولات الشامخة.. و من محار الدرر النقية.. في البحور الزرقاء..آن للقريب والبعيد.. والغريب والحميم.. أن يمتعوا أنظارهم بشاطئ الكؤوس والبطولات والأمجاد على ضفاف بحور الزعيم.

الهلال والاتحاد.. والمباراة الحدث..!!

يكفي أن نستوعب بأن الله تعالى قدر أن تكون مباراة ثمن النهائي الآسيوي أو (فاينل برس) بين أكبر فريقين سعوديين بطولات وشعبية وكاريزما أيضاً وخصوصية.. لذا علينا أن نكون إيجابيين تجاه ما قدره الله تعالى.. فلنستمتع بمباراة هلالية اتحادية.. تبقى في الذاكرة زمناً طويلاً لما تحمله من معاني سامية وروح رياضية عالية.. وبعداً عن الخشونة. والخروج عن الروح الرياضية.

وسأكون صادقاً وأميناً ولست حالماً وأنا أطالب بالتشجيع المثالي.. ففي الوقت الذي ننتقد فيه الجمهور الإيراني على هتافاتهم الخارجة عن النص القويم.. فلن نرضى أن نكون مثلهم أو أسوأ منهم لا قدر الله.. علينا أن ننتقد هتافاتهم المبتذلة بتشجيعنا الرياضي الراقي والهادف والمحفز للاعبين داخل الملعب.. والشجي الممتع للمتابع المحايد خلف جهاز التلفاز.. وبما يتفق وأخلاقياتنا الإسلامية الحقة هنا في المملكة العربية السعودية.

هذه رسالة من القلب.. للجميع.. لم أتكلف لها أو أعد لها.. ولم أراجعها.. ولن أراجعها.. هي من قلبي إلى القلوب الطيبة والنبيلة في الناديين العريقين الاتحاد والهلال.. لنجعل من مباراتنا هذه لقاء حضارياً يبهر آسيا برمتها.. وأن يكون تنافسا خلاقاً ورياضياً داخل الملعب.. بعيداً عن الشحن النفسي.. والألعاب الخشنة.. فناديا الاتحاد والهلال هما حضارتان رياضيتان قائمتان على رؤوس الأشهاد في المملكة والعالم العربي والآسيوي.

ومع ذلك.. فإننا أيضاً نأمل ونتمنى أن يكون التحكيم تحكيماً حكيماً لهذه المباراة.. ليواكب المباراة الحدث.. فالملاحظ أن هناك قلة من اللاعبين يستغلون اللحظات الأولى للمباريات لينبرشوا على أقدام الخصوم لإصابتهم.. وتخويفهم معتقدين أن الحكم لا يجرؤ على إنذارهم أو حتى طردهم.. بل إن بعضهم يترك الكرة ويتجه إلى أقدام وأجسام الخصوم معتقدين بأنهم يستغفلون بذلك الحكم.. لذا لا نود أن نشوه اللقاء بمثل هذا الخروج عن كل قيم لعبة كرة القدم وقوانينها.. والله نسأل التوفيق للفريقين بتقديم مباراة الموسم.. بعد أن شاء الله لقاء عملاقي السعودية.. الهلال والاتحاد.

نبضات

- استفز لاعبو النصر لاعبي الاتحاد الذين كانوا يؤدون مباراتهم بأقل مجهود استعداداً للهلال.. وكانت النتيجة عندها 2-1 للنصر.. ولكن الاستفزاز جعل الاتحاديون يشمرون عن سواعدهم.. ووضعوا النصر في مكانه.. وانهالوا عليهم بخماسية أطارت الحلم النصراوي في التمثيل الآسيوي للموسم القادم!!.

- حزنت كثيراً لهبوط القادسية للدرجة الأولى.. فهو أكثر الفرق تعرضاً للأخطاء التحكيمية التي جيرت الكثير من نقاطه إلى فرق أخرى.. فذهب ضحية الأخطاء التحكيمية المستمرة!!.

- مفاجأة بلاتر للقطريين.. ستمثل حجر الزاوية في صيف إعلامي لاهب.. لا يبقي ولا يذر!!.

نلقاكم بإذن الله،،،

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

عذاريب
إنجاز يثبت الإعجاز
عبد الله العجلان


الجميل واللافت في بطولة الهلال الأخيرة أنها ليست مجرد بطولة حقق مثلها وأفضل منها وقبلها 51 بطولة وإنما في توقيتها وفي تسجيلها لأرقام قياسية وأولويات جديدة أثبتت بالحقائق الدامغة تفرده وتميزه، وأنصفت بالألقاب المتعددة قوته وزعامته، وثمنت على أرض الواقع بذل وعطاء ورقي ووعي محبيه ورموزه ورجالاته..

أرقام غير مسبوقة وحقائق تاريخية لا يلغيها أو يتجاهلها إلا مكابر، ومسألة أنها تعطي للهلال حقه وتبرزه وتضعه في قمته فهذه مفروغ منها ولا جديد فيها، وإنما الأهم والمطلوب هنا هو الإمعان جيدًا في تفاصيلها وأسبابها وظروفها وعوامل وأجواء تحقيقها ومحاولة التعلم منها والاقتداء بها، وهو بالمناسبة مطلب أو لعلها نصيحة صادقة كنّا دائمًا نتوجه بها إلى كل من يريد أن يطور نفسه ويتجاوز أزماته ويطوي سنوات إخفاقه، لكن لا أحد منهم كان صريحًا مع نفسه شفافًا صادقًا مع جماهيره، لم نسمع من يعترف بواقعه الحقيقي وبقوة وتفوق الهلال، أعياهم التعصب فتاهت خطاهم، تفرغوا تارة للتغني بماضٍ انتهى ولن يعود وبمنجز عابر لا قيمة له اليوم، وتارة أخرى انشغلوا بالتشكيك والتنديد والتهميش بالبطولات والإنجازات الزرقاء..

بطولة الدوري الهلالية بقيمتها وتميزها وباختلافها عن سابقاتها تدفعنا جميعًا بمختلف ميولنا وانتماءاتنا واهتماماتنا إلى التنويه بإعجاب والحديث باحترام عن ثقافة وفكر وحضارية الهلال النادي والتأسيس والجماهير والرموز بدءًا بمؤسسه الشيخ عبدالرحمن بن سعيد شفاه الله ومرورًا بعدد غير قليل من الرؤساء والإداريين وأعضاء الشرف وانتهاء بالعشرات من النجوم الكبار، وعن ديمومة تفوقه واستمرار عطائه وإنتاجه لمزيد من الأجيال المضيئة نجومية والحاضرة تألقًا وإبداعًا..

متى نتعلم؟

مساء يوم أمس الأول السبت وفي اليوم التالي لتتويج الهلال ببطولة دوري زين وعلى النقيض مما حدث هنا من فوضى تنظيمية مخجلة في ملعب الأمير فيصل بن فهد شاهدنا هناك في استاد خليفة وفي نهائي كأس الأمير كيف صنع القطريون من التتويج حدثًا وطنيًا مهمًا وفرحًا حقيقيًا مبهجًا وإبهارًا كرويًا مدهشًا..

لا أدري إلى متى ونحن نقف عاجزين عن إدارة وتنظيم مثل هذه المناسبات الوطنية بالشكل اللائق بها وبأهميتها؟ ما الذي ينقصنا حتى نكون بمستوى ما نراه في قطر وفي غيرها من دول الخليج؟ من المسؤول عن هذه الفوضى؟ لماذا نتراجع وغيرنا يتطور؟ لماذا يبقى الإخراج التلفزيوني للمباريات والمناسبات أسير أهواء وأمزجة وتقليعات مخرجين يقتلون المتعة ويشوّهون الواقع والوقائع؟ متى يكون للمنصة الرئيسة هيبتها وللتتويج أجواؤه الاحتفالية المعبرة ومراسمه المنضبطة؟

حوار المفلسين

طرح الإعلامي الكويتي المخضرم محمد المسند في حوار مقتضب مع الزميل النشط يوسف الصلحاني رأيًا مهمًا ومنطقيًا يتعلق بالتأثير السلبي لبعض القنوات الرياضية على الكرة الخليجية، وخص تلك التي تعتمد على الحوارات التصادمية، وزاد بقوله: «حين تخصص قناة ما برنامجًا معينًا لمناقشة قضايا عادية في بلد آخر فهذا يدل على إفلاسها»..

الكثيرون يتفقون مع المسند، وشخصيًا سبق أن ذكرت في أكثر من مناسبة أن المشاهد سواء كان مشجعًًا أو مسئولاً ملّ وتشبع من اعتماد بعض القنوات على الإثارة الرخيصة المبتذلة، ومن تركيزها على الآراء التلفزيونية الانطباعية الجامدة، اليوم في ظل التزاحم الشديد والتسابق المحموم من الصحف الورقية والإلكترونية والقنوات الفضائية والمنتديات أصبح المتلقي يبحث عن التقارير الموضوعية والاستطلاعات الشيقة والحوارات السريعة المقننة، وعن الخبر الانفرادي العاجل والمعلومة الصحيحة والتحليلات الفنية البعيدة عن التهويل والتصعيد وتصفية الحسابات..

ماذا يستفيد المشاهد من برنامج حواري يضم أسماء هي نفسها تتكرر أسبوعيًا وأحيانًا يوميًا لأكثر من ثلاث سنوات ليناقش بعد فوات الأوان قضايا محسومة ومنتهية أشبعت من قبل نقدًا وتحليلاً؟ وكيف يكسب الثقة والاحترام والمصداقية وهو أصلاً محكوم بمواقف مسبقة وتسيطر عليه رؤى وانطباعات شخصية لكتّاب معروفة عند القراء سيرتهم وتوجهاتهم وتجاوزاتهم؟ وأي إمتاع يمكن أن تقدمه مثل هذه البرامج بعد استهلاكها بأطروحات أهدافها مكشوفة ومضامين متفق عليها؟

- ليست المرة الأولى، ولا اتحاد الطائرة وحده الذي يجامل المهزوم بالتغاضي عن أخطائه على حساب مكتسبات وحقوق وتفوق المنتصر..

- أيهما سيقصي فريقه من البطولة ترهل دفاع الاتحاد أم سلبية هجوم الهلال؟

- أثبت الاتحاد بأهدافه الخمسة في مرمى النصر بالرغم من أنه لم يقدم سوى القليل من مستواه أنه عائد بقوة لسابق تمرسه الآسيوي..

- أخيرًا وبعد أن طارت الطيور بأرزاقها، وأصبحت بصماته العلامة الفارقة في سائر الملاعب، اكتشف النصراويون حقيقة الكابتن الشقي عبد الغني..

) قياسًا بنتائج مواجهاتهم المباشرة فيما بينهم جاء الترتيب النهائي للخمسة الأوائل منطقيًا وعادلاً..

) إذا كان الاتحاد الإيراني غير مسئول عن تصرفات الجماهير في المدرجات حسبما أكَّده رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام فمن المسؤول إذًا؟ ولماذا لا تعاقب الأندية على تجاوزات جماهيرها؟

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

فواصل

- تأخير بدء الشوط الثاني من مباراة التعاون والوحدة يوجب على اتحاد الكرة اتخاذ أشد العقوبات بحق المتسببين فيه وعدم التهاون في التعامل مع هذا الأمر. كونه أولاً مخالف للأنظمة ولأنه يفتح باباً للتأويلات والتفسيرات والتشكيك كون المباراة على علاقة مباشرة بصراع الهبوط وبنتائج مباريات أخرى تُقام في نفس الوقت.

- بقاء فريق نجران في الدوري الممتاز أسعد السواد الأعظم من الرياضيين كون هذا الفريق يستحق البقاء عطفاً على مجهوداته التي أكسبته احترام الجميع وتقديرهم.

- رئيس اتحاد الطائرة قال إن الجمهور الذي أحدث الشغب في الصالة الرياضية بالرياض لا يمثّل جمهور الأهلي فجماهير الأهلي ستشاهدونها في المباراة القادمة في جدة..! الذين كانوا يستمعون لحديث القصير اختلط عليهم الأمر هل الذي يتحدث رئيس اتحاد الطائرة أم مدير المركز الإعلامي بالأهلي...؟!

- بعد قصر المشاركة في بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم على الفرق الأولمبية هل يستبعد بطل المسابقة من المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؟ أم أن البطل يشارك بفريقه الأولمبي؟! فليس من المعقول ولا من المنطقي أن يفوز فريق لدرجة سنية ببطولة تؤهله لبطولة أخرى ثم يشارك بدلاً عنه فريق آخر من نفس النادي..!

- ما زال مسمى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال غير دقيق..! فكيف تكون البطولة للأبطال والذين يشاركون فيها يحتلون المراكز من الأول حتى السادس في الدوري..! فهل يطلق على أصحاب المراكز من الثاني حتى السادس أبطالاً..؟!

) اتجاه بلاتر نحو فتح ملف تنظيم قطر للمونديال وبدء إثارة الشبهات حول الملف العنابي يؤكّد أن الصراع بين بلاتر وابن همام على رئاسة (الفيفا) قد وصل إلى حد خطير جداً وأن كل طرف قد قرَّر استخدام ما يملكه من أسلحة مشروعة وغير مشروعة للقضاء على حلم الآخر.

- ممارسة بعض وكلاء اللاعبين ضغوطاً على الأندية لتجديد عقود اللاعبين المحترفين قبل انتهائها من خلال تسريب معلومات إعلامية لإثارة الجماهير والإعلام ضد إدارات تلك الأندية هو عمل غير احترافي. فالأندية من حقها عدم فتح باب التفاوض للتجديد إلا في الوقت المناسب لها وضمن حدود الفترة الزمنية للعقد وعلى اللاعب ووكيله أن يحترما عقودهما ويلتزما بذلك وأن لا يلجآ لممارسة الضغوط الجماهيرية والإعلامية على الأندية لتحقيق أغراض ومكاسب مادية.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

صح لسانك

- نتائج زينجا أفضل من دراجان
عنوان صحفي
- ما أخس من قديد إلا عسفان

- الحكم الكوري يجامل أصحاب الأرض
رئيس الهلال
- فيه ناس قالوا آسيا لعبتنا

- من يتهمني بالفشل لا يفقه شيئاً في التدريب
ناصر الجوهر
- كفو يا بوخالد

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الكاريكاتير

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

قرعة كأس الملك للأندية النخبة تجدد المواجهة بين الاتحاد والنصر

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الأمير نواف بن فيصل يتوج الاتفاق بالمركز الثالث لدوري «زين» (تصوير: قاسم العنزي)

الرياض - حمد الصويلحي

جددت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية النخبة المواجهة بين الاتحاد والنصر اللذين لم يمضِ على مباراتهما في الدوري سوى ايام معدودة والتي انتهت بفوز الاول 5-2 إذ سيلتقيان ذهابا في جدة قبل ان يتواجهان ايابا في الرياض، في الوقت الذي سيلتقي الهلال والفيصلي بعد سحب نقاط التعاون في الرياض والشباب والاهلي والوحدة والاتفاق، وستقام المباريات يوم الجمعة والسبت والاحد المقبل، والفائز من لقاء الاتحاد والنصر سيتأهل لملاقاة المنتصر من لقاء الهلال والتعاون، فيما سيلتقي الفائز من لقاء الوحدة والاتفاق مع الفائز من مباراة الاهلي والشباب، وكانت مراسم

الهلال يواجه الفيصلي.. والشباب يتربص بالأهلي.. والوحدة مع الاتفاق

القرعة قد جرت برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل وممثلي الاندية المشاركة ووسائل الاعلام المختلفة وذلك بقاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. وسبق القرعة تتويج فريق الاتحاد بالميداليات الفضية ومبلغ مليوني ريال لحصوله على المركز الثاني في دوري زين السعودي ونادي الاتفاق بالميداليات البرونزية ومبلغ مليون ريال لحصوله على المركز الثالث في الدوري. وستقام مباريات الإياب يومي ٢-٣ يونيو المقبل.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

ما حدث يعيدنا إلى زمن ما قبل الاحتراف.. والإخراج التلفزيوني شوه المناسبة
بدائية التنظيم تسلب البطل حقه من التتويج والاحتفال اللائقين؟!


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432
تتويج بطل الدوري تم بصورة بدائية والإخراج التلفزيوني زاد الطين بلة!

الرياض - فياض الشمري

عاش الكثير من الرياضيين اول من امس خلف اكثر من قناة لحظة ترقب ومتابعة احداث الجولة الاخيرة من دوري "زين" السعودية ومشاهدة تتويج البطل واعلان اسم صاحب الحظ السعيد بالبقاء والفرق المكملة للاندية "النخبة" والاخرى التي ستشارك اسيويا وبالقدر الذي كانت الانظار مسلطة على تتويج البطل ومعرفة الطريقة التي ستتعامل بها هيئة المحترفين والجهات الاخرى ذات العلاقة لاظهار هذه المناسبة بطريقة احترافية تعكس مدى التقدم الكبير في اسلوب العمل والبراعة في التنظيم ووضع التصورات المناسبة واللائقة لنهاية اقوى دوري عربي كما نحب ان نردد، كان هناك اخفاق واضح من هيئة المحترفين وتزاحم غير مبرر في هذا الاحتفاء الذي جاء بصورة تقليدية لا تنم عن التحضير المطلوب لختام هذه البطولة الكبيرة واسابيعها ال 26 التي حفلت بالتنافس القوي وخلط الاوراق تارة وترتيبها بعد الصافرة الاخرى تارة اخرى، الامر الذي اعطى ايحاء للجميع ان العمل التنظيمي لا يزال يسيطر ويسير بصورة بدائية وقديمة على الرغم من التغييرات والتأكيدات ان الختام سيكون بصورة مختلفة ويتناسب وحجم البطولة والمستوى الذي وصلت اليه طريقة التتويج في الدول المتقدمة، فالابطال مجرد ان استلموا جوائزهم هبطوا الى الارض واحتفلوا هناك على طريقتهم الخاصة وليس حسب الطريقة التي تشعر المتابع ان هناك تنظيما دقيقا من جانب هيئة المحترفين والجهات المعنية، حتى تصور المتابع ان ما يشاهده قبل سنوات طويلة وليس في زمن ما بعد الاحتراف وانشاء دوري للاندية المحترفة في قارة اسيا لا يزل موجودا، وان نفس الكثير من اللجان السابقة لم تتغير، الامر الذي خيب ظن الكثير من المتابعين الذين توقعوا ان يكون التنظيم وطريقة تتويج البطل هي الافضل ولكن شيئا من ذلك لم يحدث، بل ما حدث كأنه تأدية واجب لا أقل ولا أكثر، وبكل تأكيد ان امل التصحيح معلقا بالمسؤول الاول والرجل الفاهم والمتطلع دائما الى القمة وعدم تكرار الاخطاء الامير نواف بن فيصل، ايضا من المؤمل ان تتلخص هيئة المحترفين والامانة وبقية اللجان من العمل التقليدي الذي ينحصر كيف ينتهي الموسم الرياضي وتبدأ الاجازة ويرتاح الجميع من وجع الرأس و"دوشة" التنظيم والمتابعة؟.

تصوروا قطر التي التي نعتبرها اقل منا على الصعيد الرياضي كان تسليم بطل أمير قطر اول من امس سلسا ومرتبا بعناية فائقة وكل لاعب يصعد الى المنصة دون مضايقة او ازدحام يشوه المنظر العام للتويج، بينما نحن اصحاب الامكانات العالية والذين دائما نتباهى بعملنا على الورق اكثر منه على ارض الواقع لم نستطع ايجاد طريقة مثالية لتسليم البطل بطولته، وهذا امر لا يمكن ان يقبله من ينشد التميز وخلع رداء العشوائية، ترى ماذا كانت تفعل هيئة المحترفين طوال الفترة الماضية؟، وهل من المعقول ان لاتجد الية مناسبة لتتويج البطل والقضاء على التزاحم الذي ليس له مبرر؟

اما الاخراج التلفزيوني لمباراة الهلال ونجران ومن بعدها التتويج فحدث ولا حرج حتى ظننا ان المخرج كان مغصوبا او ان التتويج لم يعجبه لذلك جاءت اللقطات قبل واثناء المباراة وبعدها وخلال التتويج ولحظة احتفال الابطال وسط الملعب لا تعكس اي احترافية او نفسا مفتوحة لتأدية المهمة بالصورة المطلوبة على الرغم من رعاية المناسبة من جانب شخصيات مهمة تقدمها رئيس مجلس ادارة شركة "زين" الامير حسام بن سعود الرئيس العام لرعاية الشباب والامير نواف بن فيصل، ولم يمنح الفريق الفائز حقه من الاهتمام وظل يركز على اشياء هامشية، ويبدو ان هيئة المحترفين والجهات الاخرى لم تعد العدة جيدا لهذه المناسبة التي يفترض ان تعكس العمل الاحترافي لديها والاحتفاء بختام موسم رياضي شاق بالطريقة التي تعكس استفادتها من التجارب بالسابقة وبالتالي حفظ قيمة البطولة والبطل والا يكون للميول والعشوائية حضور وفرض في مثل هذه المناسبات التي تعد واجهة لمدى تقدم وتطور الرياضة السعودية، واذا كان ما حدث يرضي هيئة المحترفين التي لا نزال نتوسم فيها القدرة على النجاح فتلك مصيبة واذا لم تكن مقتنعة فالتصحيح لابد ان يبدأ من ليلة الختام "المشوه" ببدائية التنظيم وغياب الاخراج وان يسير الجميع وفق الاحترافية التي نسمعها عنها كثيرا ولكننا لا نراها دائما!

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الرأي المختصر
فرصة ذهبية
ناصر سعد السديري


نجحت الفرق السعودية الأربعة المشاركة في دوري ابطال آسيا من التأهل لدور ال 16 بعد أن ابلت بلاء حسنا وقدمت نفسها بصورة جيدة في مرحلة المجموعات خلافا لمشاركاتها في السنوات الماضية.

تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة وأعلن تأهله قبل نهاية المرحلة بجولتين، بينما تأخر تأهل فرق الهلال والنصر والشباب الى الجولة الأخيرة، لكنها حلت في المرتبة الثانية بمجموعاتها.

الملفت للانتباه ان الهلال الذي حل ثانياً في المجموعة الأولى جمع في رصيده ثلاث عشرة نقطة مقابل تسع نقاط لفريق السد متصدر المجموعة الثانية واحدى عشرة نقطة لفريق الاتحاد متصدر الثالثة.

وحتى في مجموعات شرق القارة، لم يبلغ أي من الفرق المتصدرة الرقم 13 ما عدا هيونداي الكوري الجنوبي الذي تصدر المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة بينما تراوحت نقاط الفرق المتصدرة الاخرى بين عشرة واثنتي عشرة نقطة.

يتساوى الهلال مع فريق سباهان الايراني متصدر مجموعته في عدد النقاط، لكن الاخير يتفوق عليه بفارق الاهداف، وهذا دليل جديد على تميز الهلال ومنافسه الايراني.

وقد ساهمت المستويات الطيبة والنتائج الجيدة التي قدمها الهلال وسباهان في مرحلة المجموعات في ان يكونا في مقدمة الفرق المرشحة لاحراز اللقب.

كنا نتمنى ان يوفق الهلال في تصدر مجموعته، حتى لا يصطدم بشقيقه الاتحاد متصدر المجموعة الثالثة في ثمن النهائي، لكي لا نفقد فريقا سعوديا في دور الثمانية.

لكن الفرصة قد تبدو مواتية لفريقي النصر والشباب اللذين سيلتقيان بذوب آهن الايراني والسد القطري على التوالي للتاهل لربع النهائي، وهذه ان حدثت فسنضمن تواجد ثلاثة فرق سعودية في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة.

وتواجد ثلاثة فرق سعودية في دور الثمانية سيعني زيادة الفرص لوصولها لدور الاربعة، ووصول حتى فريقين سعوديين لدور الاربعة سيعني اقتراب واحد منهما او الاثنين معا للنهائي.

ووصول أي فريق سعودي للنهائي سيعني ان اللقب سيكون سعوديا باذن الله.

الامنيات للفرق السعودية بالتوفيق والدعوات لها بان تحقق النتائج المرجوة.

** تراجعت ادارة نادي الاتحاد عن قرارها بمنح جماهير الهلال ما نسبته عشرين في المائة من تذاكر المباراة المرتقبة بين الفريقين الثلاثاء في ثمن نهائي دوري ابطال اسيا بناء على اتفاق ودي بين الناديين.

ولا ندري اسباب هذا التراجع المفاجئ الذي جعل الادارة الاتحادية تنقض اتفاقها الودي مع نظيرتها في الهلال، وتعطي جماهير فريقها نسبة ال 92% المقررة في لائحة البطولة.

ربما يعتقد بعض المسؤولين في نادي الاتحاد ان عزل فريق الهلال عن جماهيره ربما يسهل سكة فريقهم للفوز والتاهل لربع النهائي ، لذلك غيروا موقفهم وسارعوا بشراء تذاكر المباراة حتى يتحكموا في توزيعها.

لكن هل تنجح هذه المحاولات في هزيمة الهلال وابعاده الهلال عن البطولة، وهل يعتقد الاتحاديون انه بالجماهير وحدها يمكن ان تحقق الفرق الانتصارات وتفوز بالبطولات؟.

لا نعتقد ذلك، وان كان كذلك، لما فازت الاورجواي على البرازيل في نهائي كأس العالم عام 1950 في استاد ماركانا الشهير الذي كان يتواجد فيه وقتها اكثر من مائتي الف مشجع برازيلي.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أعني إياك
منهج في الهلال..وعنتر في النصر!!
أحمد المصيبيح


مايعنيني في الاحتكار الهلالي لمعظم البطولات المحلية الكروية خلال

المواسم الأخيرة هو ترسيخ مفهوم العمل الاحترافي الذي أتمنى ان أراه في كل الأندية السعودية؛ ففوز الهلال ببطولة الدوري لهذا الموسم أشبعه الكثير حديثاً وإطراء ولكن بلغة "توفيقية" لا استفزازية أطالب بقية الأندية بالعمل الاحترافي السليم الذي يضمن الاستقرار والنجاح ..عملا بمنهج الهلال.

ولعل من أبرز عوامله تطبيق النظام وتنفيذ اللوائح الاحترافية على الجميع دون استثناء وفرض مبدأ الثواب والعقاب على اللاعبين الأجانب والمحليين مع عدم الضعف أو(الترنح) أمام بعض المواقف والحالات المرتبطة بالنجوم وتصرفاتهم!!

** كما أن من أبرز عوامل نجاح العمل الاحترافي داخل البيت الهلالي قدرتهم

على احتواء الأزمات رغم الأضواء المحيطة من أنصاره ومنافسيه في شتى وسائل الإعلام.

ويعود ذلك لحنكة الإدارة ومباركة أعضاء الشرف "النموذجيين" الذين يعبّرون عن آرائهم داخل البيت الأزرق ورفضهم نشر الغسيل فضائياً كما يحدث في بعض المداخلات الشرفية "آخر الليل" والتي تبحث عن الأضواء وإجهاض خطوات النجاح!

* ومن أبرز عوامل نجاح الهلال أيضاً منح إدارته لمدير الفريق سامي الجابر الصلاحيات الكاملة في إدارة شؤون الفريق إلى درجة انهم اختلفوا معه "جميعاً" حول كالديرون ولكن من مبدأ "أعط القوس" وافقوه وساندوه حتى أثبت بعد نظره حول حضور الأرجنتيني كالديرون .. والذي بالمناسبة يختلف معه البعض في إستراتيجيته الفنية ولأن الجابر "بخبرته" يعالج الأمر بأسلوب احترافي يضمن علاج مايمكن علاجه وفوق هذا وذاك براعة هذا النجم في معاملة زملائه النجوم في كل الظروف!!

* واخيراً فاز الهلال وكسب الذهب وظفر بالمواهب الشابة كالدوسري وشافي والعابد وعمل على استعادة بريق أبرز نجومه لهذا الموسم مثل العتيبي والشلهوب والزوري ويبقى الفريدي العلامة الفارقة بموهبته التي تحتاج إلى رعاية خاصة منه !! لأن بيده أن يصل إلى ان يكون نجم القارة الأول, وبيده أن يعود كما كان لاعب "الثلج" الأوحد!

نقاط

** مدرب متواضع ولاعب يؤدي بأسلوب "عنتر" ونجوم مشتتو الذهن بسبب الاخ "عنتر" لذلك من الطبيعي ان تستقبل شباك هذا الفريق خمسة !

- دفاع الهلال يعاني وعلاجه بالمحورين وإلا "ستتكرر" الخمسة الاتحادية في الشباك الزرقاء أسيوياً !!

** سؤالي لمدير الصالة الرياضية بالدرعية عن غياب رجال الأمن وضعف دور القائمين بدورهم في مواجهة الهلال والأهلي لكرة الطائرة !

** اعتزل فهد المفرج وأتمنى أن لايتراجع شريطة أن يستثمره الهلاليون كمدير للقطاعات السنية للاستفادة من فكره الاحترافي وسلوكياته الرائعة وهو بحق "نجم" كل المواسم السابقة بخلقه الرفيع وكم نحن في أنديتنا بحاجة إلى الإداري القدوة أمثاله!

** الكلام الاخير:

الحكيم (يسامح) لكنه لاينسى !!

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

قول على قول

* حسن العتيبي
# ننتظر المزيد من هيئة دوري المحترفين
- بعد حفل التتويج لا تنتظر شيئاً

* نيفيز
# لن أنسى تجربتي في الهلال
- إلا تفكر في أوروبا

* فيصل السلطان
# ابتعدت عن الأساسي ب «وجهة نظر»
- المهم وجهة نظر «مين»

* محسن صالح
# «نجم الشباك» اختفى في السعودية
- يلمح بالرجعة

* محمد شريفي
# علاقتي بالنصر انتهت ولن تعود
- خصوصاً بعد عرض ليفربول

* ماجد المرشدي
# انجازات الهلال لن تتوقف
- بكرة نشوف!

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

التجديد مع الشمري عامين
سامي: هوساوي جاهز للاتحاد.. وسأحاسب نفسي نهاية الموسم


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432
سامي وكالديرون في نقاش قبل المران.

نايف الثقيل من الرياض

أكد سامي الجابر مدير عام كرة القدم في نادي الهلال، أنه سيحاسب نفسه بعد نهاية الموسم ويقيّم العمل الذي قدمه خلال الثلاثة مواسم الماضية، وقال "أنا لم أعلن تركي نادي الهلال بعد نهاية الموسم الحالي، ولكن بالتأكيد سأجلس مع نفسي وأقيّم العمل الذي قدمته".

وكشف الجابر عن إمكانية مشاركة أسامة هوساوي مدافع الفريق بعد تعافيه من الإصابة، وقال "أسامة جاهز للمشاركة أمام الاتحاد غدا وإصابته بسيطة ولن تعوقه عن المشاركة".

وعن نسبة التذاكر المخصصة لجماهير الهلال في مباراة الاتحاد، قال "سنأخذ الأمر من منحى إيجابي وهو أن كثرة جماهير الاتحاد قد تكون سببا في الضغط على لاعبي الفريق الاتحادي، ما يؤدي إلى فقدانهم التركيز ويكون عاملا إيجابيا للهلال"، مشيرا إلى أن الهلال يحترم جميع الأندية، إلا أن الاتحاد بالنسبة له فريق خاص.

على صعيد آخر، جددت إدارة نادي الهلال عقد فهد الشمري حارس مرمى الفريق لمدة سنتين اعتبارا من الموسم المقبل.

من جهة ثانية، أجرى فريق الهلال الكروي مرانه أمس استعدادا لملاقاة مضيفه الاتحاد مساء الغد ضمن دور الـ 16 من دوري المحترفين الآسيوي، حيث اشتمل المران على تطبيقات تكتيكية ولياقية وسط متابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي وأعضاء الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين تواجد الأمير عبد الله بن مساعد في معسكر الفريق بعد نهاية التدريب. وكان اللاعبون قد انخرطوا بعد نهاية التدريبات في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز بمقر النادي، على أن يجري الفريق مرانه اليوم العاشرة صباحا، في حين تغادر البعثة الهلالية إلى محافظة جدة مساء.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

10 آلاف مشجع يوقفون بيع تذاكر الاتحاد والهلال

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432
جماهير اتحادية تقفز الاسوار بحثا عن التذاكر. تصوير: مازن الفرج ـ «الاقتصادية»
وائل النجار من جدة

أوقفت الإدارة الاتحادية أمس بيع التذاكر في مقر النادي بعدما تجمهر ما يقارب عشرة آلاف متفرج وربما أكثر أوقفوا الحركة تماما في الطرق المؤدية إلى مقر النادي وخصوصا شارع الصحافة ما اضطر رجال الأمن للوجود لتفريق الجماهير التي حاولت كسر أبواب النادي بغية الحصول على تذاكر اللقاء أمام الهلال، الأمر الذي جعل الإدارة الاتحادية توقف البيع وتعلن أن البيع سيكون في العاشرة صباحا في مقر ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وكانت إدارة الاتحاد ممثلة في عمر الحميدان أمين عام النادي وفاضل بسيوني عضو مجلس الإدارة والمنسق ماجد المالكي قد عقدت اجتماعا لتوضيح بعض الأمور التنظيمية في دخول الإعلاميين وتغطيتهم مباراة الهلال، حيث أعلن الحميدان أن الجمهور الهلالي سيكون في المدرج الجنوبي، ولن يسمح بدخول أي مشجع يحمل شعار الاتحاد، وقال "خاطبنا إدارة الهلال للتصرف في تذاكرهم، ولكنها لم ترد على المخاطبات وفي حالة عدم الرد سيتم طرح التذاكر في الاستاد يوم المباراة في نقطة بيع قريبة من المدرج المخصص لجمهور الهلال.

في المقابل، أوضح عدنان جستنيه المتحدث الرسمي ومدير المركز الإعلامي، أن شرفيين عرضوا فكرة شراء التذاكر، وأن عضو الشرف ماجد الزهراني سيقدم مفاجأة بعد المباراة للجماهير، بينما تكفل اتحاديون بتقديم شعارات للجماهير، ومن ضمنهم أسعد جمجوم وأمين الطويل ورابطه الاتحاد في الرياض. وأشار جستنيه إلى أن حسن الناقور عضو مجلس إدارة الهلال طلب شراء التذاكر بالكامل، إلا أن إدارة الاتحاد اشترطت وجود خطاب رسمي من الهلال، وفي حال عدم تمكنه من الحصول على الخطاب سيتم طرح التذاكر اليوم في الاستاد، وقال: "الغريب أن إدارة الهلال أرسلت خطابا للاتحاد بطلب تأجيل المؤتمر الخاص بالمدربين، ولم ترد على خطاب التذاكر". وكشف جستنيه عن تعاون سابق بين إدارة الاتحاد والهلال وتحديدا الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال خاصة فيما يخص وجود الفريق في إيران، وأن رئيس الهلال له فضل كبير في الأمور التي تمت من الاتحاد السعودي والآسيوي لضمان سلامة البعثات السعودية في إيران.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

مباراة بطل وإنقاذ بطل
عادل البطي


أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

لا حديث يعلو فوق اللقاء المنتظر بين العملاقين الهلال والاتحاد, الأول حافظ على دوري زين وقبلها أيضاً حافظ على بطوله مفضلة بالنسبة له وهي كأس ولي العهد، الكل راض عما قدمه الفريق الأزرق هذا الموسم، وهو امتداد لنجاحات سابقة، الفريق يعيش استقراراً إدارياً وفنياً، والأهم عناصر قادرة على السير به لأكثر من ذلك وهو ما يأمله جمهوره.

قد يكون الهلال حسم كثيرا من البطولات وما زال قادراً على تحقيق نتائج وإنجازات، لكن جمهوره ينظر لمباراة الغد بعين مختلفة، فهي تعني الكثير في مشوار الهلال، فالمباراة تزيد الموسم نجاحاً، حيث التأهل لدور الثمانية الآسيوي والبحث عن بطولة غابت كثيراً واشتاق لها محبوه، التفاؤل هو شعار يسود عشاقه، فالفريق يملك عناصر موهوبة بدءاً من الشاطر حسن وأمامه أسد الهلال أسامة هوساوي، وسد منيع في وسط الملعب بقيادة القوي رادوي، وأمامه مواهب تصنع وتسجل ممثلة في لاعب الطرف الأشقر ويلهامسون، والنجم الموهوب حامل شعار اللعب النظيف محمد الشلهوب.

وقبل ختم الحديث عن الهلال لا بد من الإشارة للعبقري أحمد الفريدي الذي يجمع كل صفات اللاعب القادر على فعل كل شيء في الملعب ولمصلحة فريقه، في المقابل، هناك بطل آخر تعود على منصات التتويج يردد جمهوره دائماً أن "الآسيوية" لعبته والبطولات ديدنه.

هناك من يقول إن الاتحاد ليس في وضعه الطبيعي والظروف ليست في مصلحته لا الإدارية ولا الفنية، ولكن في مباراة واحدة يمكن أن تتجلى روح وإمكانات فنية، صحيح أنها لا تساعدهم على خوض موسم كامل بالقوة نفسها، ولكن في مباراة واحدة والحافز بطولة آسيوية، وإخراج فريق منافس على كل البطولات، والعميد قادر إذا كان العمود الفقري للفريق في أفضل حالاته وأقصد مبروك زايد، أسامة المولد، كريري، زيايه، ومعهم باولو جورج والنجم الاتحادي الذي تعول عليه جماهير العميد الكثير وهو القائد نور.

طموح اتحادي مشروع لبطولة آسيوية محببة له ولجماهيره، وفي الجانب الآخر مطلب هلالي على كافة المستويات، فالفريق أصبح مؤهلا أكثر من أي وقت مضى هذا ما يراه محبوه، فماذا ستكون النتيجة؟ سنخسر بطلا ويستمر بطل آخر، وللتذكير الفريقان لم يسجلا أي هدف في آخر ثلاث مباريات جمعتهما في الدوري هذا الموسم، وفي المباراة النهائية الموسم الماضي على كأس خادم الحرمين الشريفين، هذه المباراة بين بطل توشح الذهب هذا الموسم مرتين، وآخر يمكن له إنقاذ موسمه آسيوياً، وفي بطولة خادم الحرمين، إذاً هو لقاء بطل وإنقاذ موسم بطل.

إشارة وتنويه

فاجأني الصديقان عبد الرحمن الرومي، وفهد المساعد قبل إحدى المباريات ونحن في ستديو القناة الرياضية بوجود صفحة خاصة بي على Facebook، وأود هنا أن أشير إلى أنه لا توجد لي صفحة Facebook ولا علاقة لي بكل ما ينشر فيها، وأرجو أن يتقي الله كل من يقوم بهذه الأعمال التي تسيء للشخص المعني ولمجتمعنا بشكل عام.


هطرشة

لقاء الغد ستكون آثاره إيجابية جداً على الفائز وسلبية ومرة على الخاسر.



مبروك وحسن سيكون تأثيرهما بالغا في مباراة الغد، وقد يكون أحدهما عنصراً مهماً في فوز فريقه، والآخر خطؤه قد يكلف الكثير.

الهدوء مطلوب من لاعبي الفريقين، حكم المباراة الكوري سريع في اتخاذ قراراته.

مهمة النصر صعبة، والشباب في المهمة الأسهل للفرق السعودية.

ستخسر آسيا الزعيم أو العميد، وأتمنى ألا نخسر العالمي والليث.

خاتمة: اللي ما ياكل بيده ما يشبع.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الهلال مع الفيصلي و الاتحاد أمام النصر و الشباب في مواجهة الأهلي والاتفاق يصطدم بالوحدة

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

اليوم -الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حفل إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1431 ــ 1432 هـ في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم شاهد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والحضور عرضاً مصورا عن المسابقة يحكي تاريخها والفرق الفائزة بها ثم شاهد الحضور نشيدا بعنوان فخر أمة يا ملكنا يابطل.

عقب ذلك أجريت مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ،حيث تم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مستويين ضم الأول نادي الهلال بطل دوري زين السعودي لكرة القدم والشباب بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وناديي الاتحاد والاتفاق صاحبي المركزين الثاني والثالث في دوري زين وضم المستوى الثاني أندية النصر والأهلي والوحدة التعاون. وأسفرت نتائج القرعة لدوري الثمانية عن المواجهات التالية
" الهلال و التعاون " , " الاتحاد و النصر " , " الشباب و الأهلي " , " الاتفاق و الوحدة " بحيث منافسات دور الثمانية ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ،وكذلك دور الأربعة فيما سيقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ومباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع من مباراة واحدة
وعبّر سمو الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بحضوره اليوم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وهنأ سموه في تصريح صحفي عقب حفل القرعة الفرق التي تأهلت إلى هذه البطولة الأغلى والأهم متمنياً سموه أن تكون هذه البطولة خير ختام للموسم الرياضي وأن تظهر بمستوى فني يليق بالكرة السعودية والأندية السعودية وتقدم صورة نطمح لها في إظهار قدرات الأندية السعودية في كافة المستويات.

وعن التنظيمات للموسم القادم قال سموه: سيكون هناك اجتماعات للجان المختصة كل فيما يخصه سواء في تغطية كافة جوانب هذا الموسم من سلبيات أو إيجابيات لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات ،وهناك تعديلات في بعض اللوائح ستصدر وكذلك تعديلات في بعض الإجراءات المتخذة لكي تواكب ما يطمح إليه الاتحاد السعودي من تطوير بطولاته وأعماله كلها لكي تكون متفقة جميعها مع الأنظمة الدولية والقارية مشيراً سموه إلى أن ذلك سيعلن عقب نهاية كأس الأبطال ومع نهاية الموسم وأوضح عن البيان الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص مشاركة الأندية السعودية في إيران وما تعرضت له قال سموه: البيان كان واضحاً وفصل فيه كل النقاط حسب وجهة نظر الاتحاد السعودي وليعرف الجميع أن اتحاد القدم لا يمكن أن يتدخل في شيء إلا إذا كان مستندا على حقائق أولاً تواكب الأنظمة واللوائح وهذا ما تم وأنا متأكد أن الجميع يستطيع النظر للموضوع بعين الاعتبار ونعطي العذر للجميع لعلهم لم يطلعوا ولم يعرفوا الأمور على حقيقتها ولكن إذا اطلعوا وعرفوا الأمور على حقيقتها فإن الاتحاد السعودي سيأخذ كل ما يلزمه لحفظ حقوق الأندية السعودية وبالنسبة لمشاركة نادي النصر فستكون مشاركة طبيعية وسيذهب ولكن نحن نتكلم عن المستقبل وضمان عدم تكرار ما حدث والأهم التطبيق الفعلي للوائح في حال حدوث أي شئ. وأكد سموه أنهم يحملون الصداقة والشعور الطيب للجميع في كل مكان وقال: لو خرج المسؤول هناك واستنكر ما حدث وأن ذلك خارج عن سيطرتهم لعلنا كنا تفهمنا ولكن عدم إصدار أي استنكار لهذه الأحداث جعلنا نطلب تدخل اللجان في الاتحاد الآسيوي. مؤكداً أن المملكة العربية السعودية تترفع عن أي مواطن الزلل ودائماً ما تبادر بالخير والتسامح للجميع. وعن التغييرات التي حدثت في بعض اللجان والتي ستحدث أوضح سموه أن كل ما يقوم به هو خدمة للوطن بتوجيهات القيادة ومن ثم بالتعاون وأخذ آراء المختصين وقال: إذا كان الحكم مسبق على اللجان قبل بدء عملها كما حدث الموسم الحالي وبالتالي إذا كان ذلك سيتكرر فإنه ليس هناك جدوى من التغيير. وطالب سموه من الجميع إعطاء الفرصة للجان لكي تقوم بعملها على أكمل وجه لأن الخبرة والممارسة لها دور وقال: كل عمل يستند على لوائح وليس هناك مجال للاجتهاد إلى في مجال بسيط وفي أحداث لم تذكر في اللائحة وهذه يتم التعامل معها حسب ما هو مطبق دولياً وأرجو من الجميع أن يستمعوا إلى صوت العقل وهو الصوت الذي يهتم بالأنظمة . وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب: أطالب الجميع وخاصة الإعلاميين المتخصصين أن يطلعوا ويعرفوا الأنظمة، حيث إن هناك الكثير من الآراء التي تطرح لا تستند على النظام الموجود والباب مفتوح للجميع لمناقشة جميع رؤوساء اللجان والمختصين لمعرفة الأمر سواء من الإعلاميين أو مسؤولي الأندية لكي تكون الصورة واضحة والخطأ بعد ذلك سيكون واضحا من أية جهة . وأكد سموه أن حالة الرشوة التي أعلن عنها سابقاً لم تثبت إلى الآن وستأخذ مجراها القانوني وستدرس في اللجنة القانونية وإذا كان الأمر رياضي بحت سيحل من خلال اللجنة القانونية وإذا تعدى ذلك سيحال للجهات المختصة وقال: هذه الحالة حالة فردية لا تعني أي شيء وسيتم التعامل معها حسب الأنظمة.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

تدافع جماهيري كبير على تذاكر الكلاسيكو الأسيوي

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

عماد ناصر ـ جدة

شهدت المنطقة المحيطة بنادي الاتحاد يوم أمس احتشاد عدد هائل من الجماهير الراغبة في الحصول على تذاكر لحضور المباراة التي ستجمع فريقي الاتحاد والهلال الثلاثاء في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا

حيث تواجد أمام بوابات النادي أكثر من عشرة آلاف مشجع في حين أن عدد التذاكر التي تم طرحها لم يتجاوز ثلاثة آلاف تذكرة كما أعلنت الإدارة الاتحادية في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد وضم أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو مجلس الإدارة الدكتور فاضل بسيوني والمتحدث الرسمي باسم النادي عدنان جستنية.. حيث أشارت الإدارة الاتحادية الى أن المؤتمر الصحفي عقد بناء على توصية من الاجتماع التنسيقي الذي ضم مندوبين عن الجهات الأمنية والاتحاد الآسيوي ورعاية الشباب ونادي الاتحاد لتوضيح كافة الجوانب المتعلقة بالجماهير مشيرين الى أنه لن يسمح بدخول أي مشجع اتحادي لمدرجات نادي الهلال وفي المقابل لن يسمح بدخول أي مشجع هلالي للمدرجات المخصصة لنادي الاتحاد والتي تبلغ مساحتها 92% من مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
أمين عام نادي الاتحاد المهندس عمر الحميدان أوضح أن إدارة ناديه قامت بمخاطبة الإدارة الهلالية ثلاث مرات لاستلام التذاكر المخصصة لجماهير نادي الهلال ولم يصل أي رد حتى الآن وفي حالة عدم التجاوب سيتم بيعها في الملعب يوم المباراة أمام مدخل جمهور نادي الهلال في الدرجة الأولى جنوبي. وحول عدم تواجد عدد كاف من رجال الأمن لتنظيم الجماهير أثناء بيع التذاكر أوضح جستنية أنه تم مخاطبة الجهات الأمنية في هذا الشأن إلا أن عدم توقع هذا العدد الهائل من الجماهير قد يكون السبب في حضور العدد الكافي من رجال الأمن.
واشاد جستنية بالدور البارز الذي لعبه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تفعيل الإجراءات الاحترازية لحماية الأندية السعودية أثناء تواجدها في ايران من خلال اتصالاته وتنسيقه مع الفرق السعودية الأربعة التي لعبت في ايران متمنيا من سموه أن يواصل دوره البارز بالمساهمة في توعية الجماهير الهلالية في المباراة المقبلة للتجاوب مع التنظيمات التي أقرها الاتحاد الآسيوي والخاصة بالجماهير.
وبالعودة للجماهير التي تجمعت خارج النادي فقد نتج عن هذا التجمع وحالة عدم الرضا بعد عودة عدد كبير منهم دون تذاكر في كسر زجاج عدد من السيارات المتوقفة جوار النادي بالإضافة إلى بعض حالات الإغماء.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

كالديرون يخفي أوراقه... ومشاركة هوساوي «انتظار»

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الرياض - عبدالعزيز العمر

أخفى مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون التشكيل، الذي سيخوض به المواجهة المقبلة أمام الاتحاد غداً في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، إذ أغلق التدريب الرسمي أمس عدا ربع الساعة الأول، وسمح لوسائل الإعلام بالدخول بحسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الفريق أدى تدريباً لياقياً، ثم طبق المدرب بعد ذلك عدداً من الجمل التكتيكية، وشرح كالديرون للاعبين نظرياً نقاط الضعف في فريق الاتحاد وكيفية استغلالها، ولم يشارك المدافع أسامة هوساوي في التدريب الجماعي، ولازم غرفة العلاج الطبيعي، وسيخضع اليوم لفحوصات طبية، لتحديد إمكان مشاركته من عدمها.

من جهته، أكد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أن ما يخشاه في لقاء الاتحاد هو عدم ظهور الهلال بمستواه المنتظر وقال: «أثق بفريقي وما أخشاه هو ألا يكون فريقنا في يومه، ومتى ما كان لاعبو الهلال في يومهم، فلن يستطيع أحد هزيمتهم». ووصف المباراة بالصعبة والممتعة في الوقت نفسه «هي مباراة ممتعة وكلا الفريقين مرشح، وأتمنى بألا تُعطى الأمور أكبر من حجمها في حال خسارة أحد الفريقين». من جهة أخرى، رفع لاعب الطائرة مسفر البيشي عن طريق محامي النادي قضية ضد مدير المركز الإعلامي في نادي الأهلي محمد الشيخي، وذلك بعد أن ذكر الأخير وعبر إحدى القنوات الفضائية، أن اللاعب مسفر البيشي قام بعمل لا أخلاقي في اللقاء النهائي في دوري الطائرة بين الأهلي والهلال، والذي أعقبته أحداث بين جماهير الأهلي وبعـــــــض لاعبـــــي الهلال.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

اختتام منافسات دوري «موبايلي» للمدارس في الأحساء

الرياض - «الحياة»

يحتضن استاد الأمير عبدالله بن جلوي اليوم (الاثنين) المباراتين النهائيتين للمرحلتين المتوسطة والثانوية لدوري موبايلي للمدارس تحت رعاية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله وتشريف محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي ووكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي حمود الغبيني ومستشار التسويق بشركة موبايلي نبيل غيث.

وتقام المباراة النهائية للمرحلة المتوسطة عند الساعة الرابعة عصراً، فيما تنطلق المباراة النهائية للمرحلة الثانوية عند الساعة السابعة والنصف مساء، تعقبها حفلة تتويج الفائزين بالمركز الأول للمرحلتين بكأس دوري موبايلي للمدارس، كما سيتم تكريم أصحاب المركز الثاني والثالث، إضافة إلى أفضل لاعب في البطولة والهداف وأحسن حارس.

يذكر أن موبايلي ستعلن في الأيام القليلة المقبلة عن الأكاديمية الرياضية العالمية التي ستحتضن المعسكر التدريبي لفريق نجوم موبايلي، والذي يتكون من 20 طالباً، يتم اختيارهم وفقاً لمهاراتهم الفنية وسلوكهم أثناء المباريات التي خاضوها، ومعسكر هذا العام يعتبر المعسكر الخامس على التوالي الذي تقيمه وتتكفل بجميع مصاريفه شركة موبايلي، حيث سبق أن احتضنت أكاديميات برشلونة وميلان وأرسنال هذا المعسكر.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

قرعة «الأبطال» تسفر عن مواجهة ثأرية بين الأصفرين.. والحظ يبتسم للهلال
الأهلي يصطدم بالشباب.. والاتفاق والوحدة يلتقيان لتصفية الحسابات القديمة


الرياض: مسفر الحسيني

أسفرت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، والتي جرت ظهر أمس، تحت رعاية الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، عن مواجهة لم تكن في الحسبان بين الاتحاد (بطل النسخة الأخيرة) والنصر (خامس دوري زين السعودي)، واللذين التقيا في الجولة الأخيرة من دوري زين بجدة.



أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

«التماسك» الهلالي
عادل عصام الدين


بعيدا عن التماسك الهلالي المتمثل في أعضاء الشرف والذي لوحظ في ليلة التتويج حين «تماسكت» أيدي الرؤساء.. الأمراء بندر بن محمد وعبد الرحمن بن مساعد؛ أود أن أتحدث في هذه السطور عن التماسك الحركي لفريق كرة القدم بنادي الهلال. ومع أن الفريق الهلالي يعد الأول على صعيد الكفاءة الفردية بدليل الحضور الدولي لنجومه، فإنني أرى أن التماسك الحركي أو الفني أيضا من أهم أسباب تفوق الأزرق على أرض الملعب علاوة على التماسك الاجتماعي لأفراد الفريق.

إن حجم الاتصالات الحركية التبادلية بين اللاعبين كما يقول الدكتور عامر سعيد الخيكاني في كتابه: «سيكولوجية كرة القدم» و«الموجهة إلى الوجهة الخططية للفريق أو الدرجة التي تظهر قوة العلاقة الحركية بين كل لاعب في الفريق وباقي اللاعبين من المفهوم العام للتماسك إنما هي بمثابة دلالات لقوة الرابطة الحركية بين أفراد الفريق مؤشرا لاستمرارية اللاعبين في الفريق وهي بدورها تعبر عن التماسك الحركي للفريق». والحقيقة أن أي فريق لا يستطيع أن يحقق نتائج جيدة إلا من خلال عمل جماعي منظم حيث إن العمل التكتيكي المنظم هو مثال ممتاز على العمل الجماعي الذي يعبر عن التماسك.

وتشير الدراسات إلى أن الفرق التي تحتفظ بتماسكها في الأوقات الحرجة من المباراة أقل عرضة للتفكك.

ورغم أن ظاهرة التماسك الحركي تظهر بوضوح في الفرق التي لا يوجد فيها لاعبون مميزون من النواحي البدنية والمهارية ولكنها تتميز بالتماسك الذي يجعلها تتفوق على فرق أفضل عناصريا فإن الفرق الممتازة أو صاحبة الوزن الثقيل تحافظ على قوتها ومكانتها وإنجازاتها حين تستطيع الجمع بين الكفاءة العناصرية والتماسك الحركي. ولعل أفضل نموذج عالمي «حاليا» هو فريق برشلونة الإسباني الذي يتفوق على كل فرق العالم بكفاءة معظم أفراده وخاصة في خط الوسط علاوة على التفوق من جانب التماسك الحركي. ويأتي الهلال في صدارة الفرق السعودية في الجمع بين المقدرة الفردية والتماسك الحركي بفضل قوة الإدارة والجهاز الإداري والجهاز التدريبي. والتماسك الحركي هو «محصلة لجميع القوى التي تجذب الفريق إلى توجيه الأداء الحركي إلى وجهة تكتيكية موحدة».

ويقول عامر الخيكاني إن كل العوامل المؤثرة في جاذبية التكتيك يمكن من خلالها التعرف على التماسك الحركي، ومن بين هذه العوامل أن تكون خطط الفريق مناسبة لتحقيق الأهداف وموظفة بالشكل الملائم وقادرة على استثمار قدرات اللاعبين ومجالا لإظهار قدراتهم ووضعهم في مكانة فنية عالية وتتميز بالوضوح والإتقان ومحققة للتآلف الحركي وأن «توفر أكبر قدر من النجاح وأقل قدر من الفشل».

واختم بالقول إن الهلال المميز بعناصره، أكثر من بقية الفرق، أضاف قوة جديدة بتماسكه الحركي.

أخبار الزعيم ليوم الاثنين 1432

الحالة الهلالية
مصطفى الآغا


لاشك ولا جدال في أن الموسم المحلي السعودي اصطبغ باللون الأزرق بالكامل، ليس لأن الهلال هيمن على بطولتي الدوري وكأس ولي العهد، وليس لأنه لم يخسر أي مباراة في الدوري، وليس لأنه كان صاحب أقوى هجوم بـ52 هدفا (سجل منها ياسر القحطاني 11 هدفا)، وأقوى دفاع بـ18 هدفا هزت شباكه في 26 مباراة، وليس لأن جمهوره كان الأبرز خلال الموسم، فلم يترك مباراة إلا وحضرها وبكثافة في أي منطقة أقيمت فيها المباراة، ومهما كانت هوية المنافس.. فالهلال سبق ونال الدوري الموسم الماضي، وسجل أيضا 56 هدفا، واهتزت شباكه 18 مرة، ومن 22 مباراة، وليس من 26.. وأيضا نال كأس ولي العهد، ووصل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

القضية أن الهلال غيّر بعضا من جلده خلال البطولة من مدربين ولاعبين ولم يتغير شيء عليه، فلا اعتزال الدعيع ولا ذهاب نيفيز ولا هبوط مستوى ياسر القحطاني في بعض الفترات، ولا حركات خالد عزيز، ولا الإصابات، جعلته يترنح أو يتراجع للوراء كما حدث في بقية الفرق التي نشهد فيها مشكلات إدارية وفنية ومعارك (خفية) بين من يقولون إنهم من محبي هذه الأندية.

الهلال، باختصار، منظومة عمل متكاملة يستحق أن نقف عندها، حتى لو لم نكن من مشجعيه.. فليس عيبا ولا حراما أن يستفيد الآخرون من تجربة الهلال، ويبحثون عن الخلطة السحرية التي جعلت هذا الفريق في طابق وبقية الفرق في طابق آخر، فكل مباراة كانت بالنسبة للإدارة واللاعبين بمثابة نهائي الكأس، والتلاحم بين أعضاء الجسد الهلالي «يُحسدون عليه»، وشاهدنا كيف سار رئيس النادي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ونائبه، ونائب رئيس هيئة أعضاء الشرف، الأمير بندر بن محمد، ومدير عام الكرة، سامي الجابر، ساروا جميعا يدا بيد اللاعبين والمدرب، والكل ينسب الفضل بعد الله للآخرين، ولم أجد شخصا واحدا ينسب الفضل لنفسه أو يتغنى بالإنجازات بطريقة «إنني أنا من صنعها أو أسهم فيها».

أهم ما في الحالة الهلالية أن هذا النادي لا يرتبط بشخص أو بعدة أشخاص؛ إن أحبوه دفعوا، وإن كانت لديهم ظروف أو تحفظات تمنعوا وتدللوا ومنعوا الماء والهواء عنه.. وهنا بيت القصيد؛ فلا يوجد لاعب أكبر من الكيان، ولا يوجد حتى رئيس ناد ترتبط كل الأمور بأيديه، بل توجد منظومة عمل متكاملة كل فرد فيها يعرف ما له وما عليه، ولهذا فطريقة تحقيق الإنجازات هي المميزة، وليست الإنجازات نفسها، لأنه سبق لأندية غير الهلال أن فعلت مثله وأكثر، ولكن حجم الضجيج والمشكلات والخلافات كان بكل المقاييس أكبر بكثير مما لدى الموج الأزرق.

مبروك للهلاليين، وتبقى عقدة الآسيوية وإن لم تنفك فهي تبقى في النهاية بطولة من عدة بطولات خاضها هذا النادي، الذي يقترب من كلمة «النموذجي».:mal7aq-485dac594c::mal7aq-485dac594c:


للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : أخبار الزعيم ليوم الاثنين 20 / 6 / 1432 هـ من الصحـف     -||-     المصدر : مملكة نسايم     -||-     الكاتب : هتوف


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
1432, 20, 6, أخبار, أحول, أن, الاثنين, السيـف, الزعيم, or, إف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم الأحد 19 / 6 / 1432 هـ من الصحـف هتوف حصري 0 05-22-2011 06:30 AM
أخبار الزعيم ليوم الخميس 16 / 6 / 1432 هـ من الصحـف ..* انمي حصري 0 05-19-2011 06:20 AM
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 13 / 6 / 1432 هـ من الصحـف هتوف حصري 0 05-16-2011 07:50 AM
أخبار الزعيم ليوم السبت 26 / 5 / 1432 هـ من الصحـف هتوف حصري 0 04-30-2011 09:10 AM
* أخبار الزعيم ليوم الجمعة 25 / 5 / 1432 هـ من الصحـف .. هتوف حصري 0 04-29-2011 09:10 PM


الساعة الآن 04:56 AM.


Powered by vBulletin;
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML